التعامل مع شكاوى العملاء Secrets

Wiki Article



فلا يُدرك الكثير من رجال الأعمال أنَّ التَّعاملَ مع شكاوى العملاء واستفساراتهم بطريقةٍ صحيحةٍ -ليصبحوا ليسوا فقط راضيين عمَّا يقدِّمه ولكن سعداء أيضاً- يوفِّر عليه الكثير من الوقت والمجهود في تنميَّة شركته ليحقِّق قفزاتٍ مميزةٍ في وقتٍ قليلٍ، فكيف تتمكّن من إرضاء عملائك باستراتيجيَّاتٍ بسيطةٍ؟

يتلقى الموظفون في أقسام خدمة الزبائن شتى أنواع شكاوى العملاء، والتي يجب أن يكونوا على أهبة الاستعداد لتقديم حلول لها في أقصر وقت ممكن؛ لذا ومن أجل هذه الفئة تحديداً وغيرها من المهتمين بهذا الموضوع نقدم مقالنا الذي سنتناول فيه موضوع أنواع شكاوى العملاء وكيفية التعامل الصحيح معها.

قد يكون إعداد مجلد متميز عن قائمة انتظار المساعدة الرئيسية حيث يمكنك تصفية الرسائل الأقل إثارة مفيدا.

دوراتنا التدريبية من تصميم فريق أي بي إس وقد لا تكون متاحة بنفس تلك المحاور في اي مركز تدريب أخر.

عرض الكل شهادات الموارد البشرية شهادات اللغة الإنجليزية شهادات المحاسبة عرض الكل البرنامج التدريبي في اللغة الإنجليزية العامة البرنامج المهني للتأهيل لسوق العمل عرض الكل تسجيل دخول

مواضيع ذات صلة الريادة استراتيجيات مبتكرة لإدارة فريق من العباقرة الريادة كيف يكون العمل عن بعد ناجحاً؟ طرق لإدارة التحديات المتوقعة الريادة أفضل استراتيجيات لإدارة الأعمال في الأوقات الاقتصادية الصعبة

عندما يتقدم العميل بشكوى إلى الشركة فهو ينتظر منهم ترحيبهم باستقبال الشكوى وتفهُّمهم للمشكلة وتقديمهم الوعود بحلها، لكنَّ الأمور لا تنتهي هنا؛ إذ يجب على الشركة إرفاق أقوالها بالأفعال وأخذ شكاوى العملاء على محمل الجد والقيام بالتصرفات التي تصب في مصلحة العميل وحل مشكلاته، وإلَّا فإنَّها سوف تفقد مصداقيتها بالنسبة إليه.

تقديم عروض وتحسينات مستمرة للمنتجات أو الخدمات يسهم في جعل العملاء يشعرون بالقيمة المستمرة، ويشمل ذلك تقديم خصومات، أو هدايا، أو تحسينات تقنية.

مولين اهتماماً خاصاً للشكاوى الرقمية؛ في ظل مظاهر العولمة التي تحاصرنا.

غالبًا ما تتحور شكاوى العملاء حول طرق استخدام المنتج أو عيوب متعلقة بتصنيعه، وهو نوع من الشكاوى الحميدة التي يجب التعامل معها وحلها بأسرع وقت ممكن. 

تشجيع التفاعل المباشر مع العملاء من خلال الاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم.

التعامل مع شكاوى العملاء . لذلك صممت هذه الدورة لتزويد المشاركين بالمهارات الأساسية والثقة لتحسين تعاملهم مع شكاوى العملاء، بهدف الوصول إلى حل مرضي يزيد من الاحتفاظ بالعملاء وولائهم.

لا تقل عمليات التأخير في الرد على استفسارات العملاء شأناً في إثارة سخطهم عن عمليات تأخير التسليم، وللأسف فإنَّ هذا النوع من الشكاوى من شأنه أن يدمِّر سمعة الشركة مهما بلغت جودة المنتج الذي تقدمه ومهما كانت الاعتبارات الأخرى جيدة ومنطقية، ويفسح الطريق بسهولة أمام المنافسين.

فكر في سيناريو: يسيء العميل تفسير الحملة الترويجية. وأوضحت الشركة سوء التفاهم وقامت بمراجعة استراتيجيات الاتصال الخاصة بها من أجل إرسال رسائل أكثر دقة وشفافية.

Report this wiki page